كتاب ماركتينج من الآخر

4
كتاب ماركتينج من الآخر هو خلاصة لأدوات وفنيات التسويق والترويج التي تحتاجها للنجاح في السوق، سواء كنت مبادر بمشروعك الخاص، او تعمل في مجال التسويق والترويج.

ماركتينج من الآخر يريك كيف تسير العملية التسويقية بشكل مرتب، يأخذك لفهم الاستراتيجية التسويقية، من حيث وضع أهداف التسويق، كيفية تقسيم السوق واستهداف الشريحة المربحة، وبناء الموقع الذهني والهوية التجارية المميزة.

كتاب ماركتينج من الآخر
يتم بعد ذلك شرح الإعلان وكيفية وضع الأهداف الاعلانية، مع فهم لطريقة تفكير الزبائن، وكيفية استغلال ذلك في وضع الاستراتيجية الاعلانية وكتابة المحتوى الإعلاني باستخدام نموذج AIDA، مع شرح لطرق تطوير الإعلانات المتحركة، وكيفية اختيار الوسيلة الاعلانية المناسبة، ووضع الميزانية الاعلانية وتقييم الحملة الاعلانية.

ينتقل الكتاب بعد ذلك لشرح العلاقات العامة وكيفية تطبيقها لرفع درجة المصداقية للشركة والمنتج، وذلك عن طريق استخدام أدوات مثل الموقع الالكتروني، التوصيات والحالات العملية، نشر الاخبار والتحديثات عن الشركة، التسويق بالجذب وبناء المجتمع التسويقي (Inbound Marketing)، والتسويق المُبتكر للشركات الصغيرة (Guerrilla Marketing).

الجزء الرابع من الكتاب يتحدث عن البيع، من ناحية كيفية تجميع بيانات عن المشترين، التحضير لمقابلات البيع، فنيات التواصل والتفاوض ومعالجة الاعتراضات في مقابلة البيع، ثم كيفية المتابعة مع العملاء.

اخيراً الكتاب يشرح استراتيجية التسويق الالكتروني بشكل منظم، ليريك كيفية بناء الكيان الالكتروني، وكيفية الترويج لهذا الكيان الالكتروني عن طريق استراتيجيات الدفع مثل الإعلان على جوجل وفيسبوك، او عن طريق استراتيجيات السحب مثل بناء المجتمع التسويقي وتحسين النتائج في محركات البحث (SEO).

هذا الكتاب تم تصميمه لشرح كورس ماركتينج من الآخر، لذلك هو يختلف في طريقته عن 5 كتب تسويق أخرى قمت بإخراجها مثل الماركتينج بالمصري، البيع الصعب، أو الترويج والاعلان.. هذا الكتاب يتميز أسلوب سرد سريع ومختصر لأهم طرق وفنيات التسويق التي تحتاجها للنجاح في السوق، لذلك سوف تجد أن أسلوبه مباشر ويصل للهدف تماماً، إنه كتاب مكثف، سلس، سريع، مرُكّز للغاية، دسم، ويجب عليك التركيز فيه في كل جملة وكل كلمة!


التعليقات

  1. جزاك الله خير على إتاحة الكتيب إلكترونيا ، أسأل الله تعالى في هذا اليوم الفضيل في عشر ذي الحجة أن يجعله في موازين حسناتك ومن العلم النافع الذي لا ينقطع أجره

    ردحذف
  2. جزاك الله خير يا أستاذ حسام ، انا اخذت مع حضرتك كورس تسويق في Mini MBA وبصراحة حضرتك علامة في التسويق ، ربنا يوفقك

    ردحذف
  3. انا شايف ان حضرتك تعمل قناة علي اليوتيوب ، هتنتشر اكتر ، وبالتوفيق

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظه © التسويق اليوم

تصميم الورشه