إبدأ في التسويق

كتاب ماركتينج من الآخر

كتاب ماركيتنج من الآخر هو خلاصة لأدوات وفنيات التسويق والترويج التي تحتاجها للنجاح في السوق، سواء كنت مبادر بمشروعك الخاص، أو تعمل في مجال التسويق والترويج.

ماركيتنج من الآخر يريك كيف تسير العملية التسويقية بشكل مرتب، يأخذك لفهم الاستراتيجية التسويقية،  حيث وضع أهداف التسويق، كيفية تقسيم السوق واستهداف الشريحة المربحة، وبناء الموقع الذهني والهوية التجارية المميزة.

كتاب ماركتينج من الاخر
كتاب ماركتينج من الآخر

يتم بعد ذلك شرح الإعلان وكيفية وضع الأهداف الإعلانية، مع فهم لطريقة تفكير الزبائن، وكيفية استغلال ذلك في وضع الاستراتيجية الإعلانية وكتابة المحتوى الإعلاني باستخدام نموذج AIDA، مع شرح لطرق تطوير الإعلانات المتحركة، وكيفية اختيار الوسيلة الإعلانية المناسبة، ووضع الميزانية الإعلانية وتقييم الحملة الإعلانية.

ينتقل الكتاب بعد ذلك لشرح العلاقات العامة وكيفية تطبيقها لرفع درجة المصداقية للشركة والمنتج، وذلك عن طريق استخدام أدوات مثل الموقع الإلكتروني، التوصيات والحالات العملية، نشر الأخبار والتحديثات عن الشركة، التسويق بالجذب وبناء المجتمع التسويقي (Inbound Marketing)، والتسويق المُبتكر للشركات الصغيرة (Guerrilla Marketing).

الجزء الرابع من الكتاب يتحدث عن البيع، من ناحية كيفية تجميع بيانات عن المشترين، التحضير لمقابلات البيع، فنيات التواصل والتفاوض ومعالجة الاعتراضات في مقابلة البيع، ثم كيفية المتابعة مع العملاء.

اخيرا الكتاب يشرح استراتيجية التسويق الإلكتروني بشكل منظم، ليريك كيفية بناء الكيان الإلكتروني، وكيفية الترويج لهذا الكيان الإلكتروني عن طريق استراتيجيات الدفع مثل الإعلان على جوجل وفيسبوك، أو عن طريق استراتيجيات السحب مثل بناء المجتمع التسويقي وتحسين النتائج في محركات البحث (SEO).

* حصل مؤخرا ماركيتنج من الآخر على تقييمات متميزة في الوطن العربي، هذا مثال منها بالسعودية في عام 2020*شطرنج التسويق اهم كتب التسويق

تقييم كتاب ماركيتنج من الاخر

هذا الكتاب تم تصميمه لشرح كورس ماركيتنج من الآخر، لذلك هو يختلف في طريقته عن 5 كتب تسويق أخرى قمت بإخراجها مثل الماركتينج بالمصرى، البيع الصعب، أو الترويج والإعلان..

هذا الكتاب يتميز أسلوب سرد سريع و مختصر لأهم طرق وفنيات التسويق التي تحتاجها للنجاح في السوق، لذلك سوف تجد أن أسلوبه مباشر ويصل للهدف تماما، إنه كتاب مكثف، سلس، سريع، مرُكّز للغاية، دسم، ويجب عليك التركيز فيه في كل جملة وكل كلمة!

قراءة وتحميل الكتاب عبر Scribd
قراءة وتحميل الكتاب عبر Google Drive

حسام حسان

صاحب موقع التسويق اليوم وشركة فيركسام للتسويق، وصاحب 7 كتب من ضمنهم الماركيتنج بالمصري، وماركتينج من الآخر، والبيع الصعب، مع خبرة عملية لأكتر من 10 سنين في التدريب والتسويق لشركات في مختلف المجالات داخل وخارج مصر.

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. جزاك الله خير على إتاحة الكتيب إلكترونيا ، أسأل الله تعالى في هذا اليوم الفضيل في عشر ذي الحجة أن يجعله في موازين حسناتك ومن العلم النافع الذي لا ينقطع أجره

  2. جزاك الله خير يا أستاذ حسام ، انا اخذت مع حضرتك كورس تسويق في Mini MBA وبصراحة حضرتك علامة في التسويق ، ربنا يوفقك

  3. تحياتي
    سيدي الفاضل
    لو سمحت انا مهتمة جدا بكتاب حضرتكم . لكن اريد اخذ الاذن بالاطلاع عليه قبل قراءته

  4. هل الكتاب تابع لدار نشر معينة ده غير واضح في الكتاب، لمعرفة هل يمكن الاستعانة به و توثيقه في الابحاث؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى