الترويج والإعلان

التسويق بعبوات المناديل الورقية – Tissue-pack marketing

التسويق عن طريق عبوات (باكيت) المناديل الورقية – Tissue-pack Marketing هو من أساليب التسويق الحديثة وفرع من فروع التسويق المبتكر أو الغريب – Guerrilla Marketing، وجدير بالذكر أنه أيضاً يعتبر من نوعية التسويق المتحرك (الذي أفضله كثيراً)- Ambient Marketing.

يُعتبر هاروشى مورى – Hiroshi Mori اليابانى هو مخترع هذه الطريقة العجيبة فى التسويق فقد بدأ الأمر معه بفكرة أن يسوق لمنتجات مصنعه الورقية من خلال عُلب الكبريت، فهى تستخدم كثيراً فى المؤسسات و تستخدمها ربات البيوت في المنازل.

ثم تطور تفكيره فى اتجاه قولبة المناديل الورقية الحديثة فى عبوات سهلة الحمل صغيرة تناسب الجيب، ومن ثم استخدام هذه العبوات فى الإعلان والدعاية عن المنتجات المختلفة، وبدأ الأمر كتوزيع دعائى لهذه العبوات وليس للبيع.

بدأ هذا النوع من التسويق –التسويق بعبوات المناديل الورقية – ينتشر من اليابان وهى الدولة المنشأ لهذا التسويق الغريب والأكثر استخداماً له.. بدأ فى الانتشار من اليابان إلى دول أخرى فى أمريكا عن طريق فرع من فروع الشركة اليابانية Itochu، وأيضاً شركة Hold’em promotions الكندية والتى اكتشفت الأمر صدفة فى الصين، ثم بدأت فى استخدام التسويق بعبوات المناديل فى أماكن كثيرة في كندا منها مباريات البيز بول – Baseball games ودوري الكرة الكندى.

على العموم .. فإن التسويق بعبوات المناديل الورقية يتميز على كثير من الأساليب التقليدية مثل توزيع المنشورات الدعائية فى الآتى:

  1. تضمن وصول الإعلان إلى يد الناس مع الحفاظ عليه ولو لحين وبذلك تزيد نسب الاستجابة : وهذا الأمر يختلف عن ما يحدث مثلاً مع المنشورات الدعائية التى يأخذها منك السائر في الطريق ثم يلقيها بعد عدة خطوات.
  2. تضمن مشاهدة الناس أو على الأقل انتباههم لما بين أيديهم من رسائل دعائية: الاحصائيات أشارت إلى أكثر من نصف المحتفظين بعبوات المناديل الورقية قد قرأوا أو على الأقل لفت انتباهم الإعلان فى هذه العبوات، ومنهم من يهتم كثيراً بتفقد العبوات لعله يجد الكوبونات الدعائية –Coupons.
  3. وصول الرسالة الدعائية للناس بتقبلهم: فأنت لا تجبرهم على منشورك الدعائى أو قراءة إعلانك، ولكن الأمر يرجع إلى اختيارهم عند شرائهم لهذه العبوات.1599193 f520
Commerce Bank Tissue Pack Marketing
japan advertising tissue packs

tn 1006456330

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. في مدونة تساويق تم نقل هذا الموضوع بدون أي أحترام للكاتب أتمنى أن تتناقش معهم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى