5 نصائح لتتجنب وقوع بريدك الترويجى فى الSpam

0
هناك بعض الأمور التي لو فعلتها سوف تزيد نسبة واحتمالية دخول بريدك الترويجى الى صندوق الspam، وعموماً تم حل هذه المشكلة عن طريق استخدام بروتوكولات وأدوات مثل Mailchimp، وميل شيمب به جزء مجانى وآخر باشتراك، لكن حتى لو كنت تعتمد على طرق الارسال التقليدية، فيمكنك القيام ببعض الأشياء التي تساعدك على تجنب دخول بريدك الترويجى الى السبام. أيضاً قد ترسل ايميل واحد فقط لأحد زبائنك، ولست بحاجة او بإمكانية لاستخدام أدوات مثل ميل شيمب، فهذه النصائح أيضاً ستساعدك في هذه الحالة.

اولاً يجب أن تعتبر ان جوجل مثل الانسان الذى يفكر وله learning experience  و learning curve خاصين به، وهو من خبرته التي اكتسبها عبر السنين يعرف ماهو البريد الجيد الذى يدخله inbox مباشرة وماهو البريد الالكترونى ذو احتمالية فساد (يحتوى على فيرس – يحتوى على إعلانات .. الخ).

سيتم شرح هذا من خلال هذه النقاط..

·         اتحدث عن جوجل بالذات لان gmail اصبح الايميل الأقوى والأكثر استخداماً.
لكى تفهم طريقة عمل جوجل اعتبره مثل انسان يفكر وله خبرة تعلم خاصة به


1-     احذر في كتابة العناوين: هناك عناوين للرسالة تساعد جوجل على اعتبارك ايميل غير مرغوب به لأنك ببساطة تستخدم الكلمات الترويجية او التي تجذب لعمل action في العنوان Offer – Hot Deal – Surprise – Discount - Now ، وأيضاً استخدام علامات التعجب هذه !! ، وأن تكتب الحروف الانجليزى Capital، مثل EMAIL FOR YOU. هذه الكلمات الترويجية يراها جوجل مباشرة انها غالباً تعبر عن رسالة إعلانية وبالتالي يضعها في صندوق السبام لانه يريد ان يبعد هذه الايميلات الترويجية عن مستقبلى رسائله.
أيضاً كلمات مثل Congratulations يمكنك تجنبها في العنوان لان هناك نوعية من رسائل النصب التي تأتيك من كافة ارجاء العالم، توعدك بأموال وجوائز ونحن نعرف انها ايميلات مزيفة وجوجل يعرف يذلك ويصفيها ولذلك حاول تتجنب ايضاً نوعية هذه الكلمات التي تجعل البريد الترويجى يبدو زائف.


2-     تجنب الروابط المباشرة: عندما بدأت فقاعة الانترنت والايميلات، كان المخترقين يرسلون ايميلات تشمل روابط، وعندما تقوم بفتح هذه الروابط تحصل على فيروس محترم! لذلك مع الوقت أصبحت الروابط خصوصاً من مرسلين غير معروفين او اول مرة يتم استقبال رسالة منهم هي عقدة لمستضيفى الايميلات مثل Gmail او Hotmail  او غيرهم، لذلك تجنب وضع الروابط وخصوصاً عندما ترسل مجموعة من الايميلات دفعة واحدة – Bulk Email، هذا يزيد الأمور سوءاً.
هناك طريقة جربتها وأعتقد انها حققت نتيجة جيدة، وهى الا اضع الرابط ليتم فتحه مباشر، ولكن اضع الرابط ك text بدون إضافة الhyperlink له، وبالتالي المستهدف يراه ويقوم بعمل copy-paste له في عنوان المتصفح ونتجنب وجود رابط حقيقى في الايميل وهذا ربما يقلل كثيراً من نسبة دخول الايميل كله الى السبام.

3-     تجنب الصور والمرفقات: أيضاً مستضيفى الايميلات يرون المرفقات شر كبير لان المرفق وخصوصاً الصور و الملفات ذات الحجم الكبير، لأن الصورة مثلاً المفروض ان لها حجم صغير لكن اذا مستضيف الايميل وجد ان الصورة لها حجم كبير فيفترض من خبرته مع الفيروسات ان هذه الصورة ليست صورة حقيقية ولكنها ملف يحتوى على فيرس.
نصيحتى هنا هي تقليل حجم الملف المرفق قدر الإمكان، وهناك اصبح طرق افضل من اجل ان ترفق الملفات الكبيرة مثل ان ترفعهم على موقع استضافة او الموقع الالكترونى لك وتضع رابط بالطريقة التي ذكرتها لك سابقاً لكى تنبه المستهدف ويدخل يرى الملف المراد. 

4-     قم بتقسيم الايميلات المرسلة: هذه المقالة تعطيك نصائح لارسال ايميلات بدون أداة، أدوات مثل الmailchimp  لا يحدث معها هذه المشاكل لان هناك بروتوكول يسمح بمرور الايميلات القادمة من خلالها حتى لو كانت مرسلة لعدد كبير من المستهدفين، لكن اذا كنت لا تستخدم ميل شيمب او أداة شبيهة وترسل الايميلات بشكل تقليدى، فعليك بألا ترسل عدد ضخم في نفس الوقت لان احتمالية دخوله الاسبام سوف تكون كبيرة، لكن عليك بتقسيم عدد الايميلات المرسلة، وبالطبع كلما ترسل عدد اقل في المرة الواحدة يكون أفضل، حتى تصل لدرجة انك ترسل ايميل ثم تتبعه بايميل اخر وهذه افضل مرحلة ممكنة ولكنها صعبة اذا كنت تحتاج ارسال Bulk Email.

5-     ارسل للمشتركين لديك: هذه النصيحة تكميلية لكل النصائح السابقة، الأفضل الآن هو ان ترسل ايميلاتك الترويجية ك updates لعملائك وزبائنك و المستهدفين من المنتج او الخدمة التي تقدمها، ببساطة انت تضع طريقة لكى يشترك المستهدف مثل مربع subscribe  على الموقع ويدخل المتهم ليشترك ثم ترسل له عبر أداة من الأدوات المتاحة لارسال ايميلات للمشتركين لديك (هناك أدوات مجانية ومدفوعة لفعل ذلك) ونسبة وصول الايميلات بهذا الشكل كبيرة وان كانت تصل الان في اقسام جوجل مثل promotions او updates ولكنها في النهاية تصل بشكل صحيح وليس به مشكلة، ويمكن للمشترك في القائمة البريدية الخروج في اى وقت – opt-out  او unsubscribe، وهذا من اهم الطرق الترويجية الآن، لم تعد طريقة اغراق الناس برسائل ترويجية طريقة مجدية، الأفضل ان يسمحون لك بارسال رسائلك الترويجية (Permission Marketing) وبذلك سوف تحقق نسب تخليص اعلى (Action).

الملخص.. هو ان تعتبر جوجل مثل الانسان الذى يفكر ولديه خبرة مع الايميلات الترويجية و الفيروسات وهو يسعى جاهداً لتجنب هذه النوعية من الرسائل وانت اسعى جاهداً أيضاً معه لتجنب الكلمات والأشياء التي تساعده في اعتبارك اعلان مزعج او فيروس مؤذى !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © التسويق اليوم

تصميم الورشه