استشارات تسويقية

0

هذه بعض ما يمكن ان أقدمه لك كاستشارت تسويقية..

استخدام بحوث التسويق لحل مشاكل الشركات

كثيراً ما تواجه الشركات المشاكل لكن المشكلة الحقيقية هي انها لا تعرف ان هذه هي مشاكل! في الاغلب تكون ظواهر مثل نقص المبيعات، او عدم تفاعل الشريحة المستهدفة مع إعلانات الشركة، وفي كل الأحوال التدخل هنا يكون لتفصيل الظاهرة ومعرفة المشكلة الحقيقية وتحديدها ثم وضع الحلول المناسبة لها.

التحقق من استراتيجية الشركة التسويقية

قد تسير الشركة لأعوام في الطريق الخطأ وقد تنفق أموالها ومجهود الموظفين لديها في الاتجاه الخاطئ، قد تحقق الشركات أرباح أقل بكثير مما تستطيع تحقيقه فعلاً، كل هذا بسبب انه ليس لديها استراتيجية تسويقية صحيحة، تشمل استهداف الشريحة المربحة، وليس لديها موقع ذهني قوي – Position يجعلها في مكان أفضل من المنافسين في السوق.

في هذا الجزء من الاستشارات التسويقية اقدم لك استراتيجية تسويقية متقنة تسير عليها شركتك لتحقيق مزيد من الأرباح.

إضافة قيمة لعملية بناء الهوية – Branding

يُعتبر بناء البراند من اهم ما تحاول الشركات فعله، لان البراند يأتي لك بنوعية من الزبائن ذوي الولاء العالي، وهذا بدوره يضمن لك تدفق ثابت للعوائد والأرباح حتى في ظل الظروف الصعبة للسوق.

مراجعة عناصر البراند مثل الألوان، والتي يكون لها تأثير نفسي كبير على المشترين، ومراجعة هوية وشخصية البراند التي ستستخدمها لاظهار شركتك، وما تقدمه من منتجات وخدمات، كلها تفاصيل مهمة جداً للحصول على براند قوي، تفاصيل صغيرة لكنها مهمة هي ما تفصل ما بين البراند القيّم وما هو براند رخيص بقيمة اقل في عيون المشترين.

تطوير مزيج تسويق - Action Program

اذا كان لديك استراتيجية تسويقية دقيقة، فما ينتظرك هو فقط تطوير لمزيج تسويقي متكامل، هناك دائماً بعض المشاكل والأمور المعقدة عند تطوير المزيج التسويقي، من ضمنها ما يخص المنتج، وتسعيره، ثم وضع استراتيجية سليمة للتوزيع، وختام كل ذلك يأتي عن طريق تطوير برنامج ترويجي متكامل، لانه بدون ترويج لن تكون هناك فائدة حقيقية تذكر حتى لو باقي عناصر المزيج التسويقي لديك عبقرية.

مراجعة استراتيجية التسويق اونلاين

الترويج والاعلان اونلاين اصبح الأداة الأهم في يد الشركات خصوصاً الشركات الناشئة وذات الميزانيات المحدودة، تستطيع عن طريق الترويج والاعلان اونلاين تحقيق الكثير جداً بأقل تكلفة ممكنة لكن هذا لن يحدث بدون وضع استراتيجية صحيحة، وطريقة فعالة لوضع اهداف الإعلان وقياس كفاءته. أشياء مهمة ايضاً مثل كتابة المحتوى بشكل يناسب الشريحة المستهدفة، ووضع أدوات اتخاذ الفعل والشراء – Call to action أمور هامة جداً لكي يستطيع التسويق اونلاين اعطاءك اهدافك التسويقية.

مراجعة النصوص الترويجية والاعلانية

الكلمة هي ما تبيع، الصورة مهمة، لكن الأهم ان تتقن الكلام الترويجي والبيعي، لان كل كلمة تضعها في الإعلان تُحسب عليك وتحقق لك أرباح او لا تحقق شيء. كتابة النصوص الاعلانية يجب ان تمر على نماذج إعلانية تستجيب لطريقة تفكير المشترين، من ضمن هذه النماذج AIDA Model الهام جداً في فهم كيف يفكر المشتري، وكيف يستجيب للحملات الترويجية، ونستخدمه للعديد من الأهداف مثل تطوير الحملات الترويجية والاعلانية بالشكل المناسب، العروض البيعية، كتابة النصوص في المنشورات الترويجية، وكلها تطبيقات لطريقة تفكير صحيحة تجعل من الحملات والنصوص الترويجي أداة قوية لاقناع المشترين.

مراجعة عملية البيع ومعالجة مشاكلها

قد تظن ان عملية البيع تسير بشكل جيد، لكن غالباً عند مراجعة النصوص البيعية، وطريقة البيع التي يتبعها البائعون، قد نجد العديد من المشاكل والاخطاء التي يمارسوها، ولأن البيع هام جداً كعنصر أساسي مكمل للتسويق، وقد يكون هو العنصر الأهم لانجاح او افشال كل جهودك التسويقية، لذلك من الضروري مراجعة عملية البيع والطريقة التي يبيع بها متخصصي البيع في الشركة، ثم إعطاء الحلول من اجل تحسينها وبالتالي زيادة المبيعات والارباح للشركة.

تطوير خطط تسويق - Marketing Plans

هل سمعت مقولة (لدى الشركة وظيفتان فقط هما التسويق والابداع) ؟ اذا اردت التركيز على الابداع وإخراج منتجك في افضل شكل ممكن، ثم ترك الباقي علينا من أجل التسويق فهذا قد يكون قرار صحيح، يمكننا تطوير خطط تسويق للشركات بالشكل الذي يجعلنا نبدأ عملية التسويق كلها بشكل صحيح، بداية من دراسة السوق والمنافسين والمشترين، ثم وضع استراتيجية تسويقية صحيح تشمل استهداف الشريحة المربحة واختيار الموقع الذهني المناسب وبناء البراند، مروراً بتطوير مزيج تسويقي متكامل يشمل المنتج، التسعير، التوزيع، الترويج، وانتهاءاً بوضع أدوات للرقابة على الخطة التسويقية وتعديل ما يلزم.

ميزة تطوير الخطة التسويقية من بدايتها لنهايتها هي انه لا يفوت علينا عنصر قد يكون مؤثر على عملية نجاح الشركات وتحقيقها للعوائد والارباح، ويكون النجاح هو مسئوليتنا!

للتواصل: 

Whatsapp: +201003612938
Email/ Hangout: [email protected]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © التسويق اليوم

تصميم الورشه