أساسيات التسويق

0
مجال التسويق يختلف عن باقي المجالات بتشعبه وكثرة فروعه، هذا قد يضيع منك الكثير من الوقت في التعرف على أي الأجزاء التي تريد احترافيها في التسويق. هذا التدريب يعمل على حل هذه المشكلة بتوضيح كيف تسير في الطريق المهني للتسويق، شرح العملية التسويقية وكيفية بناء خطط التسويق، وأخيراً فهم للمراحل الهامة في التسويق مثل كيفية بناء استراتيجية تسويق، وبناء خطة ترويجية متكاملة.

هذا التدريب مفيد ل:

1-     متخصصي التسويق في الشركات: الذين يريدون العمل بالتسويق على أساس صحيح وعلمي يحقق لهم أهدافهم، ويريدون الطريقة الأفضل لتطوير خطط التسويق المتكاملة.

2-     الداخلين الجدد بالمجال – New Entrants: يفيد هذا التدريب الراغبين على فهم أوسع وأدق للمجال، وفهم العملية التسويقية بشكل كامل، والتعرف على الطرق والأساليب الناجحة المختلفة للحصول على وظائف التسويق والنجاح في الشركات كمسئولي ومديري تسويق.

3-     المنتقلين او الراغبين بالانتقال للتسويق – Career Shifters: هذا الكورس مفيد لمن يرغب في الانتقال لمجال التسويق لكي يمارسه بشكل عملي في الشركات، ومفيد أيضاً للتعرف على المجال والفرص فيه قبل ترك مجاله الأساسي والعمل بالتسويق (او للعمل بالمجالين بشكل متكامل),

هذا التدريب يركّز على:

1-     فهم للعملية التسويقية: تصبح الأمور عشوائية للغاية اذا تم التعرف على كل مهارة او دور تسويقي بشكل منفصل، لذلك كمقدمة لهذا التدريب، ستتعرف على العملية التسويقية – Marketing Process بشكل متكامل، ومعرفة أين يقع كل تخصص ودور تسويقي داخل العملية التسويقية.
 2-     البحث التسويقي: التعرف على أساليب بحوث السوق، و أهداف وطرق وفنيات البحوث التسويقية

3-     الاستراتيجية التسويقية: من أهم مراحل التسويق، تتعرف فيها على كيفية تقسيم السوق، واستهداف الشريحة المربحة، واستخراج المزايا التنافسية وبناء موقع ذهني قوي للمنتج/ الشركة في السوق.

4-     البرامج التسويقية: تطبيق الاستراتيجية التسويقية يكون عبر برامج الفعل التسويقية، المنتج – التسعير – التوزيع – الترويج. مع شرح لكل عنصر من هذه العناصر.

5-     تطوير خطة تسويق: يرّكز هذا الجزء من التدريب على شرح كيفية بناء خطط التسويق مع توفير حالات عملية لخطط تسويق لشركات، والتدرّب العملي من اجل اتقان بناء الخطط التسويقية.
يتميز التدريب لدينا لأن:

التدريب عملي: يتميز التدريب بشكل عملي يستفيد به المتدرب بشكل فوري في مجال عمله. يصاحب التدريب مجموعة من التمارين العملية التي تساعد على اتقان المهارات بشكل فوري وسريع ولا يمكن نسيانه بعد التدريب.

التدريب متخصص: تتميز دوراتنا التدريبية بالتخصص في مجالات التسويق المختلفة، و كل مجال يقدم التدريب به محاضر متخصص بخلفية وخبرة كبيرة في المجال، ولديه حالات عملية من واقع خبرته في نفس مجال التدريب.

التدريب متكامل: يعتمد التدريب على تقديم المعلومات والمهارات بشكل متكامل بحيث لا تفقد أي شيء من العناصر المطلوبة لاتقان المهارات بشكل عملي.

التدريب مصفّى: لا نضيع وقتك ابداً بأي معلومات زائدة عن حاجتك، خبرتنا بالسوق والتدريب تسمح لنا بتقديم برامج تدريب تشمل أقصى قدر ممكن من الإفادة للمتدرب، وتحقيق أهدافه بشكل سريع ومباشر.

شهادة حضور: تحصل بنهاية التدريب على شهادة حضور موقعة من المدرب/ المدربين و عليها اسم التسويق اليوم. وجود التسويق اليوم لفترة طويلة في السوق، وانتشارها الكبير في مصر والبلاد العربية تعطى الشهادة قيمة مضاعفة.


للمساعدة: 01033530086

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © التسويق اليوم

تصميم الورشه