خدماتنا التسويقية

0
نقدم في التسويق اليوم عدد من الخدمات التسويقية والتى نحاول دائماً أن تعكس رؤيتنا ونقطة تميزنا بالسوق، والتى تتعلق بفعل كل شئ بشكل علمي سليم دقيق ويستخدم التسويق بشكل متكامل، وبالتالي يحقق النتائج التسويقية المطلوبة للشركات. هنا سوف تجد أهم هذه الخدمات التسويقية التى نقدمها لك:

خطط التسويق  - Marketing Plans

الخطة التسويقية هي اهم ما تقوم عليه الشركات الناجحة، لانها تضمن لها ان تسير بوجهه واضحة واستراتيجية ثابتة تحقق لها النجاح. هناك شركات تتعب في دراسة السوق وتطوير الخطط والاستراتيجيات فترتاح كثيراً وقت التنفيذ وتحقق النتائج المطلوبة بثبات وثقة، وهناك شركات ترتاح وقت دراسة السوق ثم تهلك الموظفين والبائعين وفريق العمل كله في تعب لا نهائي وبدون تحقيق النتائج المطلوبة!

من اهم ما يمكن ان نقدمه لك هو تطوير خطة تسويق تجعل كل امور الشركة سهلة ميسرة وواضحة المعالم وهذه الخطة تشمل التالي:

·         دراسة وافية للسوق (Market Analysis/ Research) من ناحية المنافسين، المشترين وتحليل للشركة وماتقدمه من منتجات، هذا البحث السوقي يساعدنا على تقسيم السوق ومعرفة واستهداف الشريحة المربحة كما يساعدنا على فهم نقاط التميز للشركة ووضع تصور لموقعها التنافسي الذهني وسط المنافسين.
·         وضع استراتيجية تسويقية (Marketing Strategy) تشمل الاهداف التسويقية (التى يتم وضعها بعد فترة اختبار وتحليل للسوق وللامكانيات المتاحة للشركة)، مع استراتيجية STP واضحة تجيب عن اهم سؤالين: لمن ستذهب الشركة (ما هي الشريحة المستهدفة) – كيف سيراها السوق (موقعها الذهني).
·         يتم بعد ذلك تطوير برنامج تسويقي (Marketing Program) متكامل يشمل: تطوير المنتج وبناء البراند – وضع استراتيجية تسعيرية صحيحة – تطوير استراتيجية التوزيع – واخيراً عمل خطة فعل ترويجية اعلانية تحقق للشركة اهدافها الترويجية من حيث نشر اسم المنتج – وبناء الثقة والمصداقية في اذهان المشترين – واقناعهم بالمنتج – وتحفيزهم لاتخاذ خطوة الفعل والشراء.
كتابة المحتوى الاعلاني - Copywriting

يقال ان الصورة تساوي الف كلمة، قد يبدو هذا صحيح عموماً لكن في التسويق المحتوى هو الاهم دائماً، المحتوى هو الذي يبني البراند ويحقق الانتشار والاقناع وهو ما يدفع الناس ويحفزهم للشراء!

لدينا القدرة على اخراج نصوص مقنعة، وهذه بعض المجالات التي نقدم فيها نصوصنا الاعلانية:

·         اسماء المنتجات الجديدة (Brand-names) والشعارات الترويجية (Slogans/ Taglines): هذه الكلمات والجمل البسيطة هي جزء مهم من مجهود الشركات لبناء الهوية التجارية القوية الثابتة في اذهان المشترين. ندمج قوة المحتوى والكلمات مع العلم التسويقي لنُخرج لك اسماء وكلمات وجمل تساعدك في جذب انتباه المشترين وبناء البراند القوي.
·         كتابة كافة النصوص للمنشورات الترويجية والاعلانية سواء اونلاين او اوفلاين، قد تشمل هذه المنشورات: الموقع الالكتروني – الكتالوج – البروشور – الملف التعريفي بالشركة – كروت العمل، بالإضافة للأدوات الترويجية التى تهدف لتحقيق مبيعات مباشرة، مثل البريد المطبوع – البريد الالكتروني – الرسائل النصية.
·         أيضاً من ضمن الادوات الترويجية الهامة للشركات والتى تعمل على الاقناع وتجميع عدد كبير من بيانات المشترين المحتملين هي صفحات توجيه المشترين/ صفحات تجميع بيانات المشترين المحتملين (Landing Pages)، ومحتوى هذه الصفحات ضروري من اجل اقناع المشترين المحتملين في أقل مساحة ووقت ممكن وايصالهم لمرحلة عالية من الاقتناع بالمنتج او بالخدمة وبالتالي ملئ بياناتهم في استمارات مخصصة لذلك. وهذا هو دورنا بالتأكيد، كتابة هذه النصوص المقنعة!
التسويق بالمحتوى – Content/ Inbound Marketing

هناك طريقة في التسويق تجعلك تبني البراند بشكل اكثر احكام، تجعلك تثقف مشترينك بشكل مفيد عن المجال الذى تعمل به، مما يجعلك خبير من وجهة نظرهم، وبالتالي تكون الاختيار الاول في عقولهم عندما يتعلق الامر بمنتجات او خدمات يحتاجونها لاكمال هذا المجتمع الرائع، هذه الطريقة ببساطة هي التسويق بالمحتوى (Inbound Marketing).

هذا المحتوى يكون علمي مفيد شيق محفز ويجلب تفاعل كبير من الشريحة المستهدفة، ويشمل كتابة المحتوى التسويقي للمواقع الالكترونية والمدونات التي تعلّم السوق المستهدف عن الصناعة والمجال الذي تعمل به الشركة، او تعرّف الشريحة المستهدفة اكثر عن الشركة وتحديثاتها والمنتجات الجديدة لديها. مع كتابة لمحتوى كافة الادوات التي تبني هوية الشركة: منشورات ترويجية، مثل الكتالوج – البروشور – الملف التعريفي بالشركة .. الخ

ايضاً كتابة المحتوى التسويقي لقنوات السوشيال ميديا للشركة، والذي يسمح ببناء البراند بشكل مناسب للشركة، ويعمل على نشر وزيادة وعي الشريحة المستهدفة عن الشركة وخدماتها ومنتجاتها وآخر اخبارها. يمكن الاستفادة بالمحتوى التسويقي المكتوب لكافة قنوات السوشيال ميديا مثل Facebook/ Twitter/ LinkedIn/ YouTube.

الاعلان اونلاين – Online Advertising

على الرغم من اننا لا يمكن ان نختزل التسويق كله في الترويج والاعلان على السوشيال ميديا او الOnline Platforms فقط، إلا اننا يجب ان نعترف ان ان اغلب الشرائح المستهدفة من المنتجات والخدمات اصبحت تتواجد اونلاين وبالتالي علينا استخدام القنوات الاونلاين بأقصى قدر ممكن، والاعلان بشكل علمي صحيح يحقق اهدافه هو احد هذه الطرق للاستفادة من امكانية الترويج والاعلان أونلاين للشريحة المستهدفة.

نستطيع تصميم وتنفيذ استراتيجية اعلانية متكاملة على المنصات الاعلانية الاونلاين المختلفة، من ضمنها Google (Google Ads – YouTube Ads)/ Facebook/ Twitter/ LinkedIn

لكي نصل لرؤيتنا بالعمل ضمن نطاق علمي يحقق الاهداف المطلوبة من الاعلان، فاننا نقوم بعمل تحليل للشركة والمنافسة والسوق وظروف العمل، ثم تطوير استراتيجية اعلانية متكاملة بما فيها تقسيم السوق، واستهداف الشريحة المربحة بدقة، ووضع الاهداف الاعلانية بشكل واقعي ومنطقي وعلمي، واخيراً وضع نظام للرقابة واستخراج تقارير توضح النتائج وتعطي توصيات لتحسينها لاقصى قدر ممكن.

ادارة قنوات السوشيال ميديا – Social Media Management

بناء البراند القوي الآن يعتمد بشكل كبير على ادارة قنوات السوشيال ميديا بشكل فعال يحقق اهداف الشركة ما بين بناء هوية للشركة وتحقيق تفاعل ايجابي مع الشريحة المستهدفة، نشر اسم الشركة ومنتجاتها وسط المشترين، وتحقيق مبيعات مباشرة وارباح للشركة.

لذلك نقدم خدمة ادارة قنوات السوشيال ميديا بشكل يحقق الاهداف التسويقية بشكل واقعى متواون ويحقق اقصى نتائج للشركة في ضوء الميزانية والمجهود والوقت والامكانيات المتاحة للشركة.
تتضمن باقاتنا لادارة السوشيال ميديا:

·         تطوير المحتوى الذي يحقق اهداف الشركة سواء في بناء البراند او نشر اسم الشركة ومنتجاتها او تحقيق البيع المباشر، مع وضع خطة نشر (Publishing) واضحة لهذا المحتوى ونشره طبقاً للخطة الموضوعة.
·         لأن الصورة مهمة فاننا نكمل المحتوى بتصميمات فنية تبرز هذا المحتوى التفاعلي وتعطيه القوة ليحقق هدفه في لفت النظر وتحقيق التفاعل و بناء البراند والانتشار. تشمل التصميمات صور او فيديوهات او GIFs.
·         ادارة التعليقات والرد على الرسائل (Page Moderation) ويتم ذلك بشكل علمي قائم على فهمنا للتسويق والبيع، بما يحقق اقصى تفاعل ممكن واقناع للشريحة المستهدفة وبالتالي يعمل على تحقيق اهداف الشركة الخاصة بالانتشار وتحقيق المبيعات المطلوبة.
·         وضع خطة وادارة وتنفيذ الحملات الاعلانية وذلك بهدف المساعدة لوصول المحتوى المكتوب لاكبر عدد ممكن من الشريحة المستهدفة وذلك بشكل دقيق وعلمي يحافظ على صورة الشركة ويصل للزبون المستهدف بطرق مختلفة ومبتكرة وعلمية تجعل الشركة تحقق اهدافها بأقل ميزانية ممكنة.
حملات البريد الالكتروني  - Email Campaigns

الكثير يضيّق علم التسويق الواسع فقط في منشورات واعلانات على السوشيال ميديا، لكن لأننا نعمل بشكل متكامل فنحن على علم بالادوات الانسب لكل شركة وكل حالة، فمثلاً في كثير من الحالات لا يناسب الاعلان على فيسبوك نوعية من الشركات، خصوصاً تلك التي تبيع لشركات أخرى، وبالتالي نلجأ لأدوات التسويق بين الشركات (B2B Marketing)، ومن اهم هذه الادوات حملات البريد الالكتروني.

يتم استخدام اداة البريد الالكتروني من اجل ارسال رسائل مكتوبة باتقان للشريحة المستهدفة تحقق اهداف انتشار اسم الشركة او ما تقدمه من منتجات وخدمات وعروض، او بهدف بناء البراند وعمل تواصل وتفاعل مع الشريحة المستهدفة، او بهدف تحقيق مبيعات مباشرة من الشريحة المستهدفة.

كما ان حملات البريد الالكترونية مفيدة في التكامل مع استراتيجية التسويق بالمحتوي، وبذلك تستخدم لنشر المحتوى المجاني المفيد الذى تستخدمه الشركة لبناء الثقة والمصداقية والربط العاطفي بينها وبين المشتري المستهدف.

حملات البريد المطبوع – Direct Mail Campaigns

لفهمنا التسويق بشكل متكامل نرحب دائماً باستخدام ادوات من خارج الصندوق التقليدي الضيق الذي في الغالب لا يعطي النتائج المطلوبة، فنلجأ حينها للخروج والابتكار بأدوات مختلفة، ومن ضمن هذه الادوات حملات البريد التى يتم ارسالها بشكل يتم تصنيعه بعناية (Customized)  ليناسب بدقة شديدة الشريحة المستهدفة ويحصل منهم على الاستجابة المباشرة لما تقدمه الشركة من خدمات وعروض.

تتميز هذه الجوابات الترويجية بأنها تصل في خصوصية وبالتالي تعطي انطباع للمُستهدف منها بالتميز كمان انه يقرأ محتواها بعيداَ عن صخب السوشيال ميديا و القنوات الاعلانية المزدحمة، كما ان هذه الجوابات تعطي رونق خاص للغاية للشركات التى تستخدمها، فجودة الطباعة و قوة المحتوى و طريقة التوصيل وغيرها من الادوات والاسرار الهامة لنجاح هذه الجوابات تساهم في النجاح وتحقيق اهداف الشركة.

بناء الهوية التجارية – Branding

ربما تكون عملية بناء البراند القوي هي الاهم لكي تكسب الشركة عملاء بولاء عالي، ويمكّنها ذلك من تحقيق مبيعات متزايدة بشكل مستقر يحقق لها الامان والنمو.

تتكون عملية بناء البراند من العديد من الخطوات التى يجب ان تتم بشكل علمي لانها تحتوى العديد من التفاصيل التى تسمح بنجاح او فشل الشركات على المدى القريب والبعيد.

من اهم هذه الخطوات تحديد اسم الشركة، واختيار الالوان المناسبة لها والهوية البصرية لها، واختيار الجمل الترويجية والشعارات الاعلانية، مع تصميم هوية وشخصية مميزة للشركة تجعلها تتميز كبراند وسط السوق وازدحامه بالمنافسين.

للوصول لقوة البراند، تمر عملية بناء الهوية التجارية بمراحل عديدة اهمها تحليل قوي للشركة وللمنافسة وظروف السوق وطبيعة المشترين، وبعد عملية التمييز يتم اختيار الميزة الاقوى التى سيتم بناءاَ عليها اختيار الموقع الذهني التنافسي المميز للشركة، بعدها يتم بناء البراند وهوية الشركة وتطوير الاطار لكل ادوات بناء هوية الشركة و أدوات ومنشورات الترويج والاعلان للشركة بما يتناسب بشكل منطقي وعلمي مع البراند.

هويتنا وثقافتنا تتعلق باتقان عملنا و الاهتمام بأدق التفاصيل، والعمل على اساس علمي و استخدام التسويق بشكل متكامل لتحقيق اهداف عملاءنا بأفضل شكل ممكن. هذا هو موقعنا الذهني وميزتنا التنافسية، هذه المعرفة العلمية وهذه القيمة المضافة للسوق نستطيع ان نوضحها لك في هذه النقاط المخُتصرة..

التحليل والاستراتيجية: يقوم التسويق لدينا على أرض صلبة، وذلك لتكون المجهودات الترويجية التسويقية دائماً في الاتجاه الصحيح. لذلك.. قبل البدء في التنفيذ نقوم بعمل تحليل قوي ومكثف لفهم السوق والمنافسين والمشتري المحتمل. نطور على هذا الاساس خطتنا التسويقية، والاستراتيجية التسويقية الصحيحة بما فيها استهداف السوق المربح وبناء براند واضح وموقع ذهني قوي وسط المنافسين. هذا التحليل والتخطيط يجعل الجهود مثمرة!

الاهداف التسويقية: نضع اهدافنا ومعايير كفاءة العمل KPIs بجودة عالية وذلك بعد مرحلة من الاختبار للموارد ومعرفة اقصى ما يمكن ان تحققه هذه الموارد المتاحة، وبعدها يتم وضع الاهداف بدقة، وهذه الاهداف تختلف وتتحدد حسب خبرتنا التسويقية، فقد تكون بناء البراند بشكل متناسق وبالصورة المتكاملة المطلوبة، وقد يتعلق الهدف بعمل انتشار وسط الشريحة المستهدفة، وقد يتعلق بتحقيق مبيعات بشكل سريع ومباشر.

التفاصيل والجودة: نهتم بشكل كبير بإخراج الادوات التسويقية والترويجية بأفضل شكل ممكن، من حيث المضمون والشكل النهائي، وذلك من اصغر تفصيل يتعلق بالمراجعة الاملائية ووضع الفواصل والمسافات البيضاء المريحة للعين وصولاً لكتابة محتوى مقنع وتنفيذ الادوات بأعلى كفاءة وجودة ممكنة.

فهم للأدوات: قد تنشر 1000 الف مقال و بوست على موقعك او صفحتك الالكترونية ولا تحقق اي شئ سوى تضييع وقتك وجهدك واموالك، و هذا ما يحدث في الكثير من الحالات عندما يعمل على تنفيذ حملتك التسويق اشخاص او شركات لا تفهم ما هي الادوات المناسبة للتنفيذ. نحن نعامل التسويق بشكل منظومة متكاملة ونحدد الادوات التسويقية والاعلانية بناء على اهداف الشركة وظروف السوق وليس العكس!

خبرة فنية: يساهم في كل الحملات والمجهودات التسويقية ووضع الاستراتيجيات والخطط فريق لديه الخبرة الكافية في التسويق ومؤهل لفهم التسويق والترويج بشكل استراتيجي وعلمي ومتكامل. مؤسس فيركسام هو حسام حسان ولديه العديد من الكتب في مجال التسويق من اشهر هذه الكتب: الماركتينج بالمصري – البيع الصعب – ماركتينج من الآخر وهو صاحب موقع التسويق اليوم الذي يشمل قرابة ال400 مقالة عن التسويق وفروعه المختلفة مع عمله في التسويق لشركات عديدة. هذا يضمن لك حصولك على حلول تسويقية حقيقية تعتمد على خبرة فنية طويلة.

الأرقام والتقارير: لتكتمل الصورة ولتحصل على افضل النتائج، ولكي نكون معك على اطلاع بما يحدث نتيجة لمجهوداتنا التسويقية، فاننا نرفق مجهودنا بتقارير منتظمة تعرفك على النتائج المحققة من التسويق والاعلان، وتوصياتنا لتحسين النتائج والوصول لاهدافنا بأفضل شكل ممكن.

يمكنك تحقيق أهدافك التسويقية من خلالنا.. تواصل معنا الآن للحصول على مقترح مبدئي للعمل سوياً لتحقيق النجاح في السوق، او على الاقل احصل على استشارة مجانية!
 التواصل: Mobile/ Whatsapp : +201098298118

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © التسويق اليوم

تصميم الورشه