التسويق للمشاريع الناشئة

0
90-95% من المشاريع الناشئة تفشل في اول 5 سنين. من اهم أسباب فشل المشاريع الناشئة هو عدم اتقان لمهارات التسويق الأساسية اللازمة لتحقيق أهداف المشروع الناشئ، والتي غالباُ تكون تحقيق انتشار أوسع وسط الشريحة المستهدفة، بناء هوية تجارية أقوى تساعد على جذب عملاء أوفياء للشركة، واخيراً الربحية في شكل مبيعات وأرباح أكبر.

هذا التدريب مفيد ل:

1-     أصحاب المشاريع الناشئة والصغيرة - Entrepreneurs: الذين يريدون اتقان المهارات التسويقية اللازمة لانجاح مشاريعهم الناشئة، والوصول لأهدافهم التسويقية في شكل بناء براند وتحقيق مبيعات وارباح اكبر.
2-     متخصصي التسويق بالشركات الصغيرة: الذين يريدون فهم طبيعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة واتقان الأدوات التسويقية التي تساعدهم على تحقيق اهداف الشركة التسويقية بأقل ميزانية ممكنة.

هذا التدريب يركّز على:

1-     فهم لطبيعة المشاريع الناشئة: تواجه المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة العديد من المشاكل، مثل صعوبة التمويل، جذب الموظفين الجيدين. هذه المقدمة للتدريب تشمل التعمق في مشاكل المشاريع الناشئة ومحاولة إيجاد حلول مختلفة، مع التعرف على النماذج المختلفة لكيفية تحقيق الأرباح من المشاريع الناشئة (Business Models).

2-     الاستراتيجية التسويقية: من اهم أسباب فشل الشركات عموماً، وإضاعة الميزانيات الترويجية هو الفشل في الاستهداف الناجح للشريحة المربحة. هذا التدريب يركّز على تقسيم السوق بشكل صحيح، والاستهداف الصحيح للشريحة المربحة، تمييز المنتج واستخراج المزايا التنافسية، وبناء موقع ذهني قوي وسط المنافسين في السوق.

3-     تكوين هويّة تجارية – Branding: البراندينج من اهم ما يمكن ان يفهمه أصحاب المشاريع الناشئة، لأنه يعطي للشركة شكل وهوية مميزة وسط المنافسين. هذا الجزء من التدريب يركّز على استراتيجيات بناء البراند مثل اختيار الاسم المناسب، اختيار شخصية البراند، سيكولوجية الألوان، واستخدام القصص لبناء البراند.

4-     التسعير: التسعير من المواضيع التسويقية التي تُعطى أقل من قدرها. السعر قد يكون مسؤول عن نجاح او فشل الشركات. تحريك السعر بشكل صحيح قد يجعل الشركات تحقق أضعاف ما يمكن تحقيقه مع التسعير الخاطئ. يركّز هذا التدريب على شرح لنموذج تسعيري متكامل يساعد الشركات على التسعير الصحيح لمنتجاتها وخدماتها.

5-     كتابة المحتوى التسويقي/ الاعلاني: كتابة المحتوى سبب رئيسي في نجاح او فشل الحملات الترويجية، أي أداة ترويجية سواء اوفلاين او اونلاين تحتاج فيها اولاً لكتابة محتوى ترويجي قوي، قبل البدء في التنفيذ. هذا الجزء من التدريب يركز على كتابة المحتوى التسويقي وبناء المجتمعات عن طريق الInbound Marketing. وكيفية تسلسل الحملة الترويجية وكتابة النصوص الاعلانية – Copywriting.

6-     التسويق عبر السوشيال ميديا: يُعتبر التسويق الالكتروني هو الأقل تكلفة على الشركات الناشئة والصغيرة مقارنة بما يحققه من نتائج. يتم هنا التركيز على كيفية الترويج والاعلان على فيسبوك/ انستجرام/ لينكد ان.

يتميز التدريب لدينا لأن:

التدريب عملي: يتميز التدريب بشكل عملي يستفيد به المتدرب بشكل فوري في مجال عمله. يصاحب التدريب مجموعة من التمارين العملية التي تساعد على اتقان المهارات بشكل فوري وسريع ولا يمكن نسيانه بعد التدريب.

التدريب متخصص: تتميز دوراتنا التدريبية بالتخصص في مجالات التسويق المختلفة، و كل مجال يقدم التدريب به محاضر متخصص بخلفية وخبرة كبيرة في المجال، ولديه حالات عملية من واقع خبرته في نفس مجال التدريب.

التدريب متكامل: يعتمد التدريب على تقديم المعلومات والمهارات بشكل متكامل بحيث لا تفقد أي شيء من العناصر المطلوبة لاتقان المهارات بشكل عملي.

التدريب مصفّى: لا نضيع وقتك ابداً بأي معلومات زائدة عن حاجتك، خبرتنا بالسوق والتدريب تسمح لنا بتقديم برامج تدريب تشمل أقصى قدر ممكن من الإفادة للمتدرب، وتحقيق أهدافه بشكل سريع ومباشر.

شهادة حضور: تحصل بنهاية التدريب على شهادة حضور موقعة من المدرب/ المدربين و عليها اسم التسويق اليوم. وجود التسويق اليوم لفترة طويلة في السوق، وانتشارها الكبير في مصر والبلاد العربية تعطى الشهادة قيمة مضاعفة.


للمساعدة: 01033530086

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © التسويق اليوم

تصميم الورشه