التسويق الرقمي

خدمات التسويق الإلكتروني

تبحث عن شركة تسويق إلكتروني تساعدك على تحقيق نجاح أكبر لشركتك في السوق؟ ربما يكون التسويق الإلكتروني والبحث عن شركة متخصصة فيه من أصعب ما يمكن أن تواجهه لأن السوق ملئ بهم!

لكن في هذه المقالة سوف أوضح لك لماذا أصبحنا نقدم خدمات التسويق الإلكتروني والتسويق على السوشيال ميديا مؤخرا.

الأمر معقد! لم أكن أحب سوق الSocial Media Marketing، كنت أرى ومازالت أرى أنه ملئ للغاية بالشركات، لدرجة الابتذال أحيانا الذي تفعله الكثير من هذه الشركات للفوز بالعملاء، الي أن حدث موقف غير معي الكثير من الأشياء، وتأكدت حينها من رغبتي بالعمل في هذا السوق والمنافسة فيه بثقة.

قمنا بتجربة مع أحد العملاء، سلسلة متاجر بالعراق، وبدأنا بوضع الخطة وكتابة المحتوى والإعلان عن المنتجات، لم تكن النتائج مميزة في البداية، الى أن قمت بوضع بعض التعديلات على التنفيذ، مثل ملاحظة تعليقات الزبائن، ثم التعديل على الشريحة المستهدفة (جغرافيا)، وتعديل طريقة أخذ الفعل من الزبائن (Call-To-Action)، ومع التعديلات قفزت النتائج بشكل ممتاز.

حينها فهمت أن هذا السوق يفتقد لشئ هام جدا، وهو تكامل التسويق وفنياته الدقيقة، مع التسويق عبر السوشيال ميديا.

أغلب من يضعون خطط التسويق على السوشيال ميديا سواء من ناحية كتابة المحتوى، تصميم الصور، الإعلان وبناء الشريحة المستهدفة – Audience يفتقدون للحس التسويقي اللازم للنجاح.

الميزة والقيمة التي نقدمها لعملائنا هو أننا نقدم لهم حلول تسويقية، يكون غالبا التركيز فيها على التسويق عبر قنوات السوشيال ميديا المتعارف عليها في البلد المستهدفة، لكن بالنهاية قوتنا هنا تكمن في دمج التسويق وخبرتنا الطويلة فيه مع الفنيات والمحتوى والإعلان على السوشيال ميديا فنحصل على البراند القوي والأرباح المستقرة للشركة.

سوشيال ميديا ماركتينج
ميزتنا التنافسية الرئيسية هي قدرتنا على تحليل الموقف، ووضع تصور تسويقي كامل بشكل علمي، يعمل على تحقيق اهداف الشركة من السوشيال ميديا، سواء الانتشار، او الحصول على التفاعل من الشريحة المستهدفة، او تحقيق مبيعات من بيع المنتج او الخدمة التي تقدمها الشركة.

السوشيال ميديا هي تسويق أيضا

مبادئ التسويق وأساسياته ثابتة، سواء كنت تعمل أوفلاين أو أونلاين، تقوم بعمل حملة على جوجل أو تعلن عبر السوشيال ميديا.

فنيات مثل كتابة الإعلانات وكيفية وضع أساليب اتخاذ الفعل – Call to Action tools، وكيفية اختيار الشريحة المستهدفة، كلها أمور تسويقية لكن فهمها سوف ينعكس على نجاح أو فشل السوشيال ميديا.

العمل بشكل علمي

بحث السوق بشكل علمي يستطيع تحديد احتياجات المشترين بدقة، و يكتشف المشكلات ويقوم بحلها، كتابة إعلان بشكل عملي يحقق الانتشار المطلوب وينعكس هذا بشكل إيجابي على المبيعات، هذا ينطبق على أي جزئية تسويقية، وينطبق أيضا على تصميم حملة على السوشيال ميديا، بتطوير حملة أو مجموعة حملات أو إدارة لصفحة على قنوات التواصل بشكل علمي ومنظم، يتم دمجه مع مهارات التسويق، حينها تكون نسبة النجاح أعلى.

حلول متكاملة

نحن نفهم تسويق، ونحبه ونستمتع بالعمل به، وهذا ينعكس على جودة ما نقدمه.

نحن نقدم لك حلول تسويقية متكاملة تحقق لك النتائج المطلوبة، نشارك في وضع اقتراحات لخطتك التسويقية، من ضمنها حل مشاكل تتعرض لها في السوق، تحليل منافسين، فهم أعمق للمشترين، تطوير للاستراتيجية التسويقية التي تعمل بها، وضع تصور للموقع الذهني المناسب والبراند القوي الذي يعكسك بشكل يجذب لك عملاء بولاء عالي، تطوير للمنتج، واقتراحات للتسعير، مع تصور للترويج بشكل متكامل.

نستطيع تقديم هذه الحلول المتكاملة سواء من خلال خطط كاملة، أو استشارات تسويقية، أو اقتراحات وتوصيات من خلال عملنا على إيصال رسالتك على قنوات التواصل، لكن في كل الأحوال هذه المشاركة مننا تجعلنا مميزين عن الذين يستخدمون التسويق عبر السوشيال ميديا بمعزل عن فهم وإتقان لأدوات التسويق وفهم له بشكل متكامل.

الجودة والتفاصيل

ما يميز الشركات الكبيرة عن الشركات الصغيرة العديد من الأشياء، لكن التفاصيل والجودة هي أهم هذه الأشياء.

نحن نقوم بمراجعة كل شيء بداية من المحتوى مرورا بالصور والتصميمات، انتهاء بالنشر والحملة المتكاملة، من أجل أن يكون كل شيء في مكانه، وتصل للجمهور المستهدف بأفضل شكل ممكن.

نحقق أهداف بعض!

يتم التواصل مع الشركة، والتعرف على احتياجاتها.

بعد تحليل للشركة واحتياجاتها، يتم التوصل لاتفاق مبدئي بشأن التعامل، لا نعقد اتفاقات مع شركات لا نستطيع أن نخدمها بالشكل المناسب ونحقق أهدافها، ولا نعقد اتفاقيات لا تناسب إمكانياتنا، نحاول دائما تحقيق المعادلة المناسبة للجميع، بحيث نضمن نسبة نجاح عالية لعملائنا.

فهم وتحليل الصناعة

مقتنعين أن كل صناعة ومجال له طريقة مختلفة في التسويق والترويج له، وله الفنيات التسويقية، والترويجية التي تناسبه، لذلك نعطي بعض الوقت لتحليل الشركة، والمجال الذي تعمل به، بعد هذا التحليل، يكون علينا وضع تصور نهائي للخطة التسويقية التي سوف نتبعها، وخطة التواجد على السوشيال ميديا من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة.

خطة متكاملة

يتم تطوير خطة متكاملة وواضحة وجدول زمني بشكل مسبق لكل ما هو متوقع نشره وتنفيذه من خلال حسابات الشركة على السوشيال ميديا، و بعد أخذ الموافقة النهائية من العميل يتم وضع التصور النهائي والبدء بتنفيذه طبقا للمواعيد والخطة المقترحة.

تنفيذيين متخصصين

لدينا استراتيجية عمل نقتنع بها وهي أن التخصص يحقق أضعاف النتائج دائما التي يحققها العمل بشكل عام وعشوائي.

لذلك نحاول دائما وضع منفذين للتسويق على السوشيال ميديا حسب التخصص الذي يطلبه مجال الشركة، وهذا يعلي من النتائج ويحقق الأهداف بشكل أكثر كفاءة.

إخراج التقارير

التقارير هامة من أجل فهم الوضع الحالي وإصلاح المشاكل، وأيضا لكي نضع العميل داخل إطار الصورة المتكاملة لما نقدمه من حلول تسويقية له.

التقارير توضح المجهود الذي يقوم به فريق العمل، وتعطي أرقام واحصائيات عن النتائج التي تم تحقيقها بشكل أسبوعي.

توصيات تسويقية

لا تكتمل قوة التقارير التي نخرجها بدون إرفاقها بتوصيات وحلول تسويقية مقترحة من أجل التركيز على عناصر القوة والنجاح، وحل أي مشاكل أو نقاط ضعف، وهذا بما يحقق أهداف الشركة، وبنفس الوقت يحقق رؤيتها وصورتنا الذهنية التي نريد بناءها والمرتبطة بتقديم حلول تسويقية متكاملة تحقق أهداف الشركات قصيرة المدى، والأهداف الاستراتيجية لها.

* تعرف أكثر على خدماتنا التسويقية و حمّل الملف التعريفي الخاص بنا.

حسام حسان

صاحب موقع التسويق اليوم وشركة فيركسام للتسويق، وصاحب 7 كتب من ضمنهم الماركيتنج بالمصري، وماركتينج من الآخر، والبيع الصعب، مع خبرة عملية لأكتر من 10 سنين في التدريب والتسويق لشركات في مختلف المجالات داخل وخارج مصر.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى