التسويق الرقمي

الكلمات الأكثر قوة في كتابة المحتوي الإعلاني

فن وعلم كتابة المحتوى الإعلاني – Copywriting من أهم الأدوات التسويقية للنجاح في مجال الإعلان، بالتأكيد الإعلان ذو المحتوى والكلمات الأفضل يفوز، لأنه يحقق المطلوب منه إذا كان تعريف فقط بالمنتج، أو إثارة الانتباه، أو إقناع المشتري وترغيبه بالمنتج أو جعل المشتري المتحمس يأخذ خطوة الفعل والشراء.

كلمات المحتوي
الكلمات والمحتوى من أهم الأدوات لنجاح الحملة الإعلانية

ما يجعلك كاتب محتوى إعلاني قوي يتلخص من وجهة نظري في 3 أشياء:

  1. أن تحب الكتابة.
  2.  أن تستطيع كتابة محتوى (هذا تستطيع اكتشافه من التجربة. هل تستطيع مثلا أن تختزل 10 سطور في سطر واحد أو سطرين؟).
  3. أن يكون لديك الحد الأدنى من الخبرة الفنية للكتابة في المجال الذي ستكتب عنه.

مع الخبرة التي تكتسبها من الكتابة الترويجية تكتشف أن هناك كلمات سحرية نستخدمها لكي نحقق التأثير على المشترين، فمثلا من أسس وبديهيات الكتابة الترويجية أننا عندما نوجه كلامنا للمشتري لا نتكلم بشكل عام عن المشترين، ولكن نخاطب المشتري بشكل فردي وشخصي للغاية، هكذا مثلا (هذا المنتج يجعلك قادر على كذا، هذه الخدمة تأتيك مع هدية مجانية على كذا).

لذلك من أكثر الكلمات شيوعا وقوة في كتابة المحتوى الإعلاني هي كلمة (أنت – You).

الآن سأعطيك أقوى الكلمات المؤثرة في كتابة النصوص في اللغة الإنجليزية، و إذا كنت تكتب نصوص ترويجية باللغة العربية فتستطيع أن تستشف و تكتشف أيضا ما هي الكلمات العربية التي سوف تكون الأكثر شيوع وقوة في كتابة المحتوى.

هذه القائمة تم إعدادها بواسطة علماء النفس بجامعة Yale الأمريكية:

Discovery

Guarantee

Love

New

Results

Save

Easy

Health

Money

Proven

Safety

You

وعندما ذكر كونراد ليفنسون هذه الكلمات في كتابه Guerrilla Marketing أضاف لهم بعض الكلمات الأخرى:

Announcing

Fast

How

Power

Secrets

Why

Benefits

Free

Now

Sale

Solution

Yes

كونراد أضاف هذه الكلمات لسبب وهو أنه يميل لمدرسة دفع الزبون سريعا لاتخاذ خطوة الفعل والشراء، هو مؤسس مدرسة الGuerrilla Marketing، ولذلك يهمه كثيرا الكلمات التي تجعلك تشتري حتى أكثر من الكلمات التي تلفت انتباهك للمنتج (* المقارنة الشهيرة ما بين الـ Large Advertisers و الGuerrillas. سأتحدث عنها بالتفصيل لاحقا).

الآن ضع هذه الكلمات في قاموسك الترويجي واستعن بهم في كتابة محتوى ترويجي وإعلاني أقوى، ومع الوقت، والتجارب والمحاولات المستمرة، وقياس نتيجة وكفاءة الإعلانات بطريقة الA/B Test الشهيرة أو غيرها من الطرق التجريبية لفهم وتقييم الإعلان والمحتوى الإعلاني المكتوب، سوف تجد أنك تضيف لهم كلمات قوية أخرى أثبتت نجاحها معك، وسوف تتحول لـ Copywriter بنسب نجاح أعلى لنصوصك الإعلانية.

حسام حسان

صاحب موقع التسويق اليوم وشركة فيركسام للتسويق، وصاحب 7 كتب من ضمنهم الماركيتنج بالمصري، وماركتينج من الآخر، والبيع الصعب، مع خبرة عملية لأكتر من 10 سنين في التدريب والتسويق لشركات في مختلف المجالات داخل وخارج مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى