الترويج والإعلان

إعلان هوندا الفضولى – Honda Hands

هذا الفيديو الاعلاني لهوندا والتي أسمته “أيادي هوندا – Honda Hands ” رائع للغاية وحقق نجاح مدهش ولفت نظر الناس، وبالتالى انتشر، ووصل لعدد كبير من المشاهدين وبذلك حقق هدف الإعلان عموماً وهو تحقيق انتشار اسم المنتج – Brand Awareness .

مع الوضع فى الاعتبار ان معظم الناس تعرف هوندا، وان هذا الإعلان لا يعدّد مزايا أو فوائد لمنتج جديد، فهو إعلان تذكيري بإمتياز – Reminder Advert ، وبالتالى هدفه الأسمى أنه يشارك فى تثبيت صورة هوندا الذهنية في عقول المشاهدين.

لى الآن بعض الملاحظات التسويقية التي أريد أن أشاركها معك:

    • روعة الإعلان تسويقياً فى أنه يصب فى مصلحة الصورة الذهنية التى تريد هوندا تثبيتها، وهي الابتكار والإبداع. انه فن تسويقى لا يفهمه كما تفهمه الشركات العبقرية الكبرى. أعنى هنا تثبيت الرسالة الترويجية مهما اختلفت الأفكار وتعددت الحملات الإعلانية.
    • المعادلة واضحة وصريحة لبناء الصور الذهنية، فقط أذكرك بها: تطوير فى المنتج بما يخدم صورتك الذهنية + تثبيت رسالتك الترويجية على نفس الصورة الذهنية + وقت = صورة ذهنية قوية كالجبل، و بالتالى علامة تجارية قوية. وهذا ما فعلته هنا هوندا وهذا هو سر إعجابي تسويقياً.
    • ضف على ميزة إظهار وتثبيت الصورة الذهنية لشركة هوندا والمتعلقة بالإبداع، أنه أخبرك بسر هذه الصورة الذهنية و أظن أن هذه المرة سبّبت قوة للصورة الذهنية. ماهو سبب الإبداع من وجهة نظر هوندا؟ الفضول .. بالفعل. ولذلك بدأت هوندا الإعلان ب (دعونا نرى ماذا يمكن ان يفعل الفضول!).
    • شركة هوندا استلهمت ابداعها وفضولها من واحد من أكثر الناس ابداعاً وحباً للتطوير والتجديد، هذا الشخص الفضولي بطبعه هو سويتشيرو هوندا.

%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D9%88+%D9%87%D9%88%D9%86%D8%AF%D8%A7

  • البساطة هي سر الإبداع. لا تعنى البساطة أن يكون الإعلان رخيص، ولا تعنى أن يكون بأقل التكاليف، لكنى – وهذه وجهة نظر شخصية – أرى أن البساطة تميز الشركات الكبرى فى كل شئ، بداية من ملابس الموظفين فيها وانتهاء بإعلانات رائعة بسيطة مثل إعلانات هوندا. أرى حتى ان الاعلان البسيط يستطيع مخاطبة العقل بسهولة وبدون تعقيد، وهذا هو الهدف.

هذا الفيديو الأخر يعطيك نفس فكرة الإبداع، المنبثقة عن روعة ما يمكن أن يفعله الفضول.

حسام حسان

صاحب موقع التسويق اليوم وشركة فيركسام للتسويق، وصاحب 7 كتب من ضمنهم الماركيتنج بالمصري، وماركتينج من الآخر، والبيع الصعب، مع خبرة عملية لأكتر من 10 سنين في التدريب والتسويق لشركات في مختلف المجالات داخل وخارج مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى