إبدأ في التسويق

كتاب ” عن التسويق ” ل حسام حسّان

أُقدّم لك فى هذا الكتاب الإلكترونى أبرز ما كتبت فى مدونة التسويق اليوم، وهو يشمل مجموعة من المقالات المتنوعة والتى تغطّى كثير من النقاط التسويقية الهامة بشكل بسيط وسلس.

لقد بدأت الكتابة فى هذه المدونة منذ عام 2009 وكان هدفى البسيط هو إيصال بعض المفاهيم الجديدة لطلابي فى الجامعة، و قد اكتشفت مصدوماً نقص حاد فى المحتوى التسويقي الصحيح باللغة العربية، سواء فى الكتب المقروءة أو على صفحات الانترنت، إلّا من بعض الكلام النظرى والسطحي الذي طالما أتحفتنا به الكتب الأكاديمية فى الجامعات، وهو ما دفعني لأكتب وأدوّن على مدار ما يقرب من ال3 سنوات، محققاً بهذه الكتابات خطوة فى الطريق لإثراء المحتوى التسويقي العربى، وآملاً أن أحقق المزيد من خلال هذه المدونة أو غيرها من الوسائط.

إن الكتاب ليس متخصص فى مجال أو نقاط تسويقية محددة، إنه الخليط ما بين التعاريف و الأفكار والاستراتيجيات والطرق الجديدة والمبتكرة فى التسويق، مدعوماً بأمثلة واقعية تشاهدها وتلمسها في حياتك اليومية.

ستلاحظ وأنت تقرأ هذا الكتاب أنك تنتقل بين أجزاء تسويقية متتابعة، بداية من مقالات عامة عن التسويق ومبادئه واتجاهاته، ثم تنتقل بعدها إلى إستراتيجيات و أسرار التسويق، ثم تجد نفسك أمام مصطلحات ومفاهيم التسويق الحديثة، ثم تجد فى النهاية الكتاب يختتم وجبته التسويقية بحالات وأفكار رائعة لشركات عالمية، وفى الحقيقة لم أشر إلى هذا التقسيم والتتابع سواء فى محتوى الكتاب أو فى فهرسه حتى لا يفقد طبيعته وميزته القائمة على التنوع، وحتى لاترتبط فى قراءته بطريقة أو إيقاع محدد.

الآن أصبح في متناولك كتاب بسيط شيق يعرض لك أهم الطرق والاستراتيجيات التسويقية، سواء كنت جديد فى هذا المجال، أو حتى خبير فيه وتريد بعض الأساليب والأفكار والآراء الجديدة أو المختلفة.

هذا كان جهدي المتواضع لكم مُرفقاً به تحياتى، حسام حسّان (مقدمتي لكتاب عن التسويق)

رابط  لتحميل / قراءة كتاب (عن التسويق)

حسام حسان

صاحب موقع التسويق اليوم وشركة فيركسام للتسويق، وصاحب 7 كتب من ضمنهم الماركيتنج بالمصري، وماركتينج من الآخر، والبيع الصعب، مع خبرة عملية لأكتر من 10 سنين في التدريب والتسويق لشركات في مختلف المجالات داخل وخارج مصر.

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. بارك الله فيك مجهود تشكر عليه جعله الله في ميزان حسناتك
    بالفعل أنت رائع و تدويناتك مميزة

  2. ليس عليك سوى الاتصال بشركة سوقنى والتمتع بافضل اعمال تسويق الالكتروني واشهار مواقع و تصميم الكتروني منفذ من قبل افضل فريق من المتخصصين والمحترفين في هذه الاعمال على اعلى درجة ومن التميز والاختلاف عن الجميع .
    للمزيد من المعلومات تابعونا عبر :-
    002_01008745590
    http://www.swaqny.com/Web-Design

  3. كتاب أكثر من رائع شكرا لك
    أنصح أن يقرأه الجميع لأنه يحتاجه المستهلك كما يحتاجه المسوق بذلك تتضح صورة بأنك المستهدف الأساسي لكل الشركات، وطبعا هو بينه اساسيه لدخول سوق التسويق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى