الترويج والإعلان

التسويق بالعينات المجانية – Freebie Marketing

التسويق بالعينات المجانية:

يهدف إلى نشر المنتج بين أيدى المشترين بطريقة مجانية قبل أن يضطرهم التعود على المنتج الى شرائه بالأسعار المطلوبة ، أو يشتروا المكمل للمنتج بأسعار عالية.

يذكر أن كينج كامب جيليت هو أول من استخدم هذا النوع من التسويق عندما يأس من بيع ماكينات الحلاقة الجديدة التى اخترعها فقام بإهدائها الى مواطني أمريكا وجيشها، الذين اضطروا فيما بعد الى شراء ماكينات جديدة أو شراء شفرات جيليت المميزة لها بعدما تعودوا على استخدامها.

التسويق عبر العينات المجانية هو من أكفأ أنواع تسويق المنتج خصوصاً للمنتجات المغمورة، وعلى الرغم من ذلك فإن أغلب المسوقين وأصحاب الأعمال لا يلجأون إليه بسبب ركضهم وراء المكسب السريع وعدم التضحية ببعض الوقت والتكلفة فى بداية الأمر ، أو بسبب أنهم لا يملكون رأس مال جارى يعينهم على تحمل نفقات تكلفة المنتج، وتوزيع تلك العينات المجانية.

حسام حسان

صاحب موقع التسويق اليوم وشركة فيركسام للتسويق، وصاحب 7 كتب من ضمنهم الماركيتنج بالمصري، وماركتينج من الآخر، والبيع الصعب، مع خبرة عملية لأكتر من 10 سنين في التدريب والتسويق لشركات في مختلف المجالات داخل وخارج مصر.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. بس هما يا دكتور ما بيلجاوش ليه
    خوفا من المخاطر ولا بسبب مطامعهم وبس؟؟؟
    شكرا دكتور حسام علي الافادة

  2. اعتقد انه يفيد في بعض المنتجات اللتي تكون رخيصه الثمن , فلا يمكن ان تطبقه احدى شركات السيارات مثلا
    شكرا دكتور

  3. كلامك ممتاز يادكتور فعلا التسويق عبر العينات المجانية هو من أكفأ أنواع تسويق ولاكن فى يكلف جدا بلنسبه لشركات فى بدايه انتاجها للمنتج.
    ولاكنه يعتمد على الربح فى المستقبل على المدى البعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى