الكلمات الأكثر قوة في كتابة المحتوى الاعلاني

0

فن وعلم كتابة المحتوى الإعلاني – Copywriting من أهم الأدوات التسويقية للنجاح في مجال الإعلان، بالتأكيد الإعلان ذو المحتوى والكلمات الأفضل يفوز، لانه يحقق المطلوب منه اذا كان تعريف فقط بالمنتج، او اثارة الانتباه، او إقناع المشتري وترغيبه بالمنتج او جعل المشتري المتحمس يأخذ خطوة الفعل والشراء.

الكلمات والمحتوى من اهم الأدوات لنجاح الحملة الاعلانية
 ما يجعلك كاتب محتوى اعلاني قوي يتلخص من وجهة نظري في 3 أشياء: 1- ان تحب الكتابة. 2- ان تستطيع كتابة محتوى (هذا تستطيع اكتشافه من التجربة. هل تستطيع مثلاً ان تختزل 10 سطور في سطر واحد او سطرين؟). 3- أن يكون لديك الحد الادني من الخبرة الفنية للكتابة في المجال الذي ستكتب عنه.

مع الخبرة التي تكتسبها من الكتابة الترويجية تكتشف ان هناك كلمات سحرية نستخدمها لكي نحقق التأثير على المشترين، فمثلاً من أسس وبديهيات الكتابة الترويجية اننا عندما نوجه كلامنا للمشتري لا نتكلم بشكل عام عن المشترين، ولكن نخاطب المشتري بشكل فردي وشخصي للغاية، هكذا مثلاً (هذا المنتج يجعلك قادر على كذا، هذه الخدمة تأتيك مع هدية مجانية على كذا). لذلك من أكثر الكلمات شيوعاً وقوة في كتابة المحتوى الاعلاني هي كلمة (أنت - You).

الآن سأعطيك أقوى الكلمات المؤثرة في كتابة النصوص في اللغة الإنجليزية، و اذا كنت تكتب نصوص ترويجية باللغة العربية فتستطيع ان تستشف و تكتشف ايضاً ما هي الكلمات العربية التي سوف تكون الأكثر شيوع وقوة في كتابة المحتوى. هذه القائمة تم اعدادها بواسطة علماء النفس بجامعة Yale الأمريكية:

Discovery
Guarantee
Love
New
Results
Save
Easy
Health
Money
Proven
Safety
You

وعندما ذكر كونراد ليفنسون هذه الكلمات في كتابه Guerrilla Marketing  أضاف لهم بعض الكلمات الأخرى:

Announcing
Fast
How
Power
Secrets
Why
Benefits
Free
Now
Sale
Solution
Yes

كونراد أضاف هذه الكلمات لسبب وهو انه يميل لمدرسة دفع الزبون سريعاً لاتخاذ خطوة الفعل والشراء، هو مؤسس مدرسة الGuerrilla Marketing، ولذلك يهمه كثيراً الكلمات التي تجعلك تشتري حتى أكثر من الكلمات التي تلفت انتباهك للمنتج (* المقارنة الشهيرة ما بين الLarge Advertisers و الGuerrillas. سأتحدث عنها بالتفصيل لاحقاً).

الآن ضع هذه الكلمات في قاموسك الترويجي و استعن بهم في كتابة محتوى ترويجي واعلاني أقوى، ومع الوقت، والتجارب والمحاولات المستمرة، وقياس نتيجة وكفاءة الاعلانات بطريقة الA/B Test الشهيرة او غيرها من الطرق التجريبية لفهم وتقييم الاعلان والمحتوى الاعلاني المكتوب، سوف تجد انك تضيف لهم كلمات قوية أخرى اثبتت نجاحها معك، وسوف تتحول لCopy-writer بنسب نجاح اعلى لنصوصك الاعلانية.


* للتواصل : Facebook - LinkedIn - Email

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © التسويق اليوم

تصميم الورشه