سلسلة كيف تحصل على وظيفة فى التسويق : مقابلة العمل

3

ماعليك الآن سوى الدخول بثقة إلى مقابلة العمل من أجل الحصول على الوظيفة التى تمنيتها فى مجالك المفضل.


بعض الأشخاص تصيبهم الرهبة من مقابلات العمل، وهو شئ ليس له داعى على الاطلاق، فما مقابلة العمل غير فرصة لتجميع معلومات سواء تلك المعلومات هى معلومات عنك تريدها الشركة معرفتها أو معلومات عن الشركة تريدها انت.

• قبل الذهاب الى مقابلة العمل عليك بالتعرف على والحصول على معلومات تخص الشركة، وحاول الحصول على هذه المعلومات عن طريق موقعها الالكترونى أو معارف أو أى مصدر آخر.

استعد لجميع أنواع الأسئلة، والأشهر منها خصوصاً، على شاكلة.. لماذا عليّ أنا اختارك انت بالتحديد؟ ما أكبر مزاياك؟ وما أبرز عيوبك؟ لماذا تريد العمل بشركتنا؟ .. إلى آخره من الآسئلة الشائعة فى مقابلات العمل..

حاول أن تتمرن فى (بروفة) مع صديق لك أو مع نفسك، و لاحظ كيف ستجيب عن الآسئلة وتخيل نفسك مراراً وتكراراً فى موقف مقابلة العمل الحقيقية.

• جمّع ماتستطيع من معلومات عن الوظيفة المتقدم لها، وذلك من خلال البحث عن توصيف خاص لهذه الوظيفة على الانترنت او مواقع التوظيف، أو من خلال معارف لك يعملون فى هذه الوظيفة او يستطيعون إفادتك.

احضر إلى مكان الانترفيو قبل الموعد بقليل حتى تستطيع أن تتعود على جو المكان، وتجميع أفكارك قبل المقابلة.

ادخل الى مكان المقابلة بكل ثقة و سلمّ على (الحاضرين لإستجوابك) مهما كان عددهم، ولا تنسى الابتسامة الدبلوماسية التى تفتح القلوب على مصراعيها، ولذلك فنصيحة هامة ألا تدخل انترفيو والكآبة تعلو وجهك واذا كنت تمر بظروف صعبة او غير سعيدة فتجنب المقابلة فى هذه الايام او حاول أن تفصل نفسك عن هذه الظروف أثناء دخولك الى الانترفيو، واعلم ان الانطباع الأول يدوم .. على الأقل على مستوى هذه المقابلة الأولى.

• فى نهاية المقابلة سيسألك مدير المقابلة إذا كان لديك أى اسئلة، وحينها لا تأخذك الشفقة على وقت هذا الرجل فتقول شكراً، ولكن عليك بسؤاله سؤال محترف أو أكثر، مثل ماهو معدل نمو الشركة؟ ماهى الجهود التسويقية المبذولة حالياً لنشر منتجاتكم؟ .. الخ

• وفى النهاية عليك أن تشكره على هذه المقابلة وحاول الحصول على كارت شخصى له للتواصل معه فيما بعد، أو على الأقل اظفر ببريده الشخصى أو هاتفه.

• لا تنسى بعد انتهاء المقابلة ارسال جواب شكر على اجراء مقابلة العمل معك، آملاً بالحصول على هذه الوظيفة فى أسرع وقت.

• إذا لم يأتك رد أو اتصال خلال أسبوع أو أكثر، فبادر أنت بالمتابعة والاستفسار عن سر عدم الاتصال..

فى النهاية ..لاتيأس أبداً .. فلا أحد يعلم من أين تأتى الفرص!

التعليقات

  1. ربنا يبارك فيك .........

    ردحذف
  2. كيف اعمال لى الحصول على عامل

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظه © التسويق اليوم

تصميم الورشه